حقن البوتكس في تركيا
05 July

حقن البوتكس في تركيا

سنتحدث في هذا المقال عن حقن البوتكس في تركيا، وعلى المعلومات التي يهتمّ بها الناس الذين يريدون القيام بهذه العملية، ومن ذلك التعرّف على أنواع البوتكس، وكيف تتم عمليات حقنه، وما هي التحضيرات التي لا بدّ من القيام بها قبل البدء بالعملية، سنذكر كذلك الأمور التي تمنع المريض من القيام بعملية حقن البوتوكس، كما سندرج المميزات الموجودة في المشافي التركية التي تقوم بهذه العمليات، 

وللمزيد من هذه المعلومات تابعوا معنا هذا المقال.

 

معلومات عامة عن حقن البوتكس في تركيا

 

فيما يأتي سندرج لكم أهم المعلومات حول عمليات حقن البوتكس في تركيا:

 

ما هو البوتوكس 

 

 كلمة بوتوكس هي اسم تجاري لمادة طبية وهي البوتيولينم، وهو من أنواع العلاج التجميليّ الذي يعمل على إرخاء العضلات، وذلك من خلال حجب الإشارة العصبية عنها مما يؤدي إلى شلل في أماكن معينة منها وهي الأماكن التي يستهدفها الطبيب بالإبر، فتتخلص البشرة من التجاعيد الموجودة فيها.

وأكثر ما يستخدم البوتكس من أجل تجاعيد الوجه، ولكن له استخدامات أخرى مثل التخلص من رائحة الإبط، ومعالجة تييبيس عضلات الرقبة، ويستخدم أحيانًا في علاج أمراض الاضطرابات الوظيفية الخاصّة بالمثانة وقاع الحو وآلام الظهر وغير ذلك.

 

كيف تتم عملية حقن البوتكس في تركيا

 

هناك عدد من الأمور التي يقوم بها أطباء التجميل قبل حقن جلد المريض بالبوتكس في تركيا، إذ لا بدّ أن يكون الطبيب مؤهل بطريقة احترافية ليفحص المريض، وفيما يأتي خطوات تجهيز المريض قبل البدء بعملية الحقن:

  • يجب تنظيف وتطهير مكان الحقن بشكل جديد، ومن الممكن أن يضع الطبيب مخدرًا موضعيًا.
  • يقوم الطبيب باستخدام إبرة رفيعة من أجل أن يحقن بها البوتكس في العضلة المستهدفة.
  • يقوم الطبيب بحقن عضلات الوجه أربع أو خمس مرات في كلّ جانب منه، ومرة أو مرتين في المنطقة حوالي العين.


 

أنواع حقن البوتكس

 

هناك العديد من أنواع حقن البوتكس في تركيا وسنذكرها فيما يأتي:

  • حقن بوتوكس من أجل علاج الانحرافات البسيطة الموجودة في الأنف.
  • حقن البوتوكس من أجل علاج تساقط الشعر، فهو يعمل علة تكثيف الشعر وتجعله جميل وقوي.
  • حقن البوتكس في الشفاه من اجل تكبيرها، حيث يعمل البوتوكس على تكبير حجم الشفاه والعمل على امتلائها بشكل مميّز.
  • حقن البوتوكس من أجل علاج تجاعيد الوجه وملء الندوب الموجودة فيه، وأيضًا من أجل معالجة آثار الشيخوخة الموجودة في الوجه، وما يُسمّى الخطوط التعبيريّة.

حالات يمنع فيها حقن البوتوكس

 

على الرغم ممن أنّ عمليات البوتوكس آمنة للغاية لكن هناك بعض الحالات التي لا يمكن معها إتمام عملية الحقن، ومن هذه الحالات من يأتي:

  • الحالات التي تكون فيها المرأة حامل أو في فترة الرضاعة، من غير المفضل أن تقوم بحقن البوتوكس، فالحقن يعرضها للخطر.
  • الحالات التي يعاني فيها المريض من أمراض مزمنة ويتناول أدوية فلا بدّ مأن يخبر طبيبه ببلك.
  • الحالات التي يكون المريض فيها يريد معالجة أي حالة إصابة بالعضلات أو إصابة عصبية، فتناول أي أدية قبل العملية قد يسبب تفاقمًا في الحالة الصحية للمريض.
  • الحالات التي يتناول فيها المريض المضادات الحيوية مثل ادوية الجنتاميسينن فهي من الأدوية التي تعمل على تقوية أثر البوتوكس في الجسم، لذلك لا بدّ أن يبتعد عنها المريض قبل إجراء عملية الحقن.



 

مميزات حقن البوتكس في تركيا

هناك العديد من الميزات لحقن البوتكس في تركيا ومنها ما يأتي:

  • استخدام العيادات لأنواع بوتوكس ممتازة، حيث تعدّ من أفضل أنواع البوتوكس في العالم، فهي لا تسبب للمرضى أيّة مضاعفات، أو آثار جانبيّة.
  • تتم عمليا ت حقن البوتكس بوساطة أطباء لهم كفاءة وخبرة عالية وممتازة في هذا المجال، ويقومون أيضًا بإجراء كلّ ما يلزم المريض من فحوصات طبيّة ضرورية قبل العملية.
  • ما تقوم به المراكز الطبية التي تتم فيها عمليات حقن البوتكس، خدمات إضافية بعد الحقن.
  • تقديم أسعار في متناول جميع الناس حيث يكون هناك تخفيض أسعار بنسبة كبيرة.

 

تكلفة حقن البوتكس في المشافي التركية

 امّا عن أسعار عمليات حقن البوتكس في تركيا، فبعد ان انتشرت العيادات والمراكز التجميلية والعلاجية في تركيا فقد أدى ذلك من اجل انخفاض ملحوظ في أسعار عمليات التجميل ومنها حقن البوتوكس في الوجه والشفاه، وتختلف أسعار حقن البوتوكس بين مكان وآخر في تركيا  ويعود ذلك إلى شهرة الطبيب وخبرته في مجال التجميل، كما يؤثر عدد جلسات الحقن ومكانها على التكلفة وتتراوح أسعار الجلسات ما بين 150 دولار إلى 450 دولار للجلسة الواحدة.

مضاعفات حقت البوتوكس

هناك بعض الحالات التي يكون بعدها مضاعفات قد لا تكون خيرة ولكن لا بدّ من الإشارة إليها فيما يأتي:

  • قد يظهر احمرار بسيط في مكان الحقن ويمكن أن يكون مصاحبًا لحرقة بسيطة ويزول ذلك مع مرور الوقت بعد إتمام عملية الحقن.
  • قد يتعرض المريض لحالة من الإحساس بالألم أو الصداع الخفيف الرأس.
  • قد يشعر المريض ببعض الغثيان أو الرشح في الانف ويزول ذلك بعد حوالي ثلاثة أيام من العملية على الأكثر.
  • من الممكن أن يحدث للمريض انسداد في جفن العين في بعض الحالات النادرة بعد العملية بأسبوعين ومن الممكن أن يصل إلى ثلاثة أشهر، ويتحسن المريض بعضها تدريجيًا بمساعدة الأدوية.

 

أهم نصائح للمريض بعد عملية حقت البوتكس

 

فيما يأتي بعض النصائح التي لا بدّ من التقييد بها بعد أن يقوم المريض بعملية حقن البوتوكس:

  • على المريض أن يبتعد عن فرك مكان المنطقة التي أجرى فيها العملية، وعليه الابتعاد عن تدليكها إلّا بعد أن يمرّ عليها 12 ساعة على الأقل.
  • على المريض أن يبتعد بعد عملية الحقن عن الاستلقاء مدة ثلاث ساعات على الأقل، وذلك حتى لا تنتشر المادة التي من الممكن أن تكون سامّة من منطقة إلى أخرى غير التي يستهدفها الطبيب.
  • يستطيع المريض أن يعود لمزاولة حياته الطبيعية ونشاطاتها المختلفة بعد العملية بوقت قصير وهو مما يميز عمليات حقن البوتكس في تركيا حيث تتم نقاهة المريض لأسبوع واحد فقط بعد العملية.

أسئلة تتعلق بحقن البوتكس في تركيا

فيما يأتي بعض الأسئلة التي تتعلق بحقن البوتكس في تركيا:

 

هل يعود الوجه لطبيعته بعد البوتكس؟

نعم يعود الوجه إلى طبيعته بعد إجراء عملية البوتوكس، حث يتخلّص الجسم من البوتكس عن طريق تحويله إلى أحماض امينية غير ضارة فتمتصها الكلى وتحولّها إلى فضلات يتم التخلّص منها بكلّ سهولة ويزول مفعول البوتوكس بحيث يعود الوجه إلى طبيعته كما كان قبل ذلك.

متى يظهر مفعول البوتكس؟

تظهر نتائج حقن البوتوكس في العادة بعد ثلاثة أيام بعد الحقن، ولكنّ النتيجة النهائية تظهر بعد مرور أسبوع على العملية، ويمكن أن يدوم مفعول الحقن مدة ثلاثة أو أربعة أشهر.

 

هل البوتوكس يغير ملامح الوجه؟

لا، لا يغير حقن البوتكس في الوجه من ملامح الوجه بشكل دائم.

 

ما هي الأمور التي تبطل مفعول البوتكس؟

 في حال أراد المريض من تخفيف مفعول حقنة البوتكس فينصح بأن يمارس الرياضة، فهي تساعد على زيادة تدفق الدوم في العضلات ومنها عضلات الوجه، ويمكن تدليك عضلات الوجه التي تمّ حقنها بالبوتوكس، ولا بدّ أن يتم ذلك خلال أسبوعين بعد الحقن، وذلك من اجل تجنّب حدوث أيّة مضاعفات مزعجة.

 

هل يزيد البوتوكس من تجاعيد الوجه؟

 

لا، لا يزيد البوتوكس من تجاعيد الوجه بل يستخدم من أجل تقليل تجاعيد الوجه التي تنتج عن التقدّم بالعمر، فهو يستخدم من أجل منع تقلّص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه، ومن أجل ذلك يعالج البوتوكس تجاعيد الجبين، وجانبي العينين والفم كذلك.

 كيف نعرف أن عملية البوتوكس فشلت؟

 

يلاحظ المريض وجود مضاعفات وتفاقم في الكدمات التي تظهر بعد العملية وقد تبقى لمدة أشهر بعدها، وقد يشعر المريض بشلل في المنطقة التي تمّ حقنها وذلك بسبب عدم التأكّد من مكونات البوتوكس المحقون، وقد يسبب البوتوكس تهيجًا واحمرارًا مبالغ فيه في المنطقة التي تمّ فيها الحقن، كلّ ذلك يعدّ من المؤشرات التي تدل على فشل عملية الحقن.

 

وبهذا نكون قد تحدثنا عن حقن البوتكس في تركيا، وقد ذكرنا فيه جميع المعلومات التي لا بدّ للمريض أو من يرغب بالتجميل أن يعرفها عن البوتوكس، ومن ذلك أنواع البوتكس، كيف تتم عملية الحقن، وما المضاعفات التي يمكن أن تحصل للمريض بعد العملية، كما قدمنا نصائح للمريض لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار بعد إجراء عملية الحقن، وغير ذلك من المعلومات المهمّة عن الموضوع.